التخطي إلى المحتوى الرئيسي

嗡嗡嗡

 555555555555555555555555555555555555 555555555

لقد استغرق تطوير الطائرة المقاتلة الصينية 49 عاما، وتم إنتاج 2400 منها. وقد تم تعديلها لدرجة أن والدتي لم تتعرف عليها.

 في وقت مبكر من الثمانينات، عندما كنت في المدرسة الابتدائية والمدرسة الإعدادية، أصبحت من المعجبين الشباب بالجيش. كنت مغرمًا جدًا بجميع أنواع الطائرات العسكرية والطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل، وكنت مهتمًا بشكل خاص بالطائرات المقاتلة المحلية.



في ذلك الوقت، كنت دائمًا غير راضٍ عن مداخل الأنف للطائرات المقاتلة من طراز J-5 وJ-6 وJ-7 وJ-8 التابعة لقواتنا الجوية، وشعرت أن هذا كان بالتأكيد علامة على تخلف التكنولوجيا. لقد اعتقدت دائمًا أن الطائرة الهجومية تشيانغ-5 هي المقاتلة الأكثر تقدمًا وقوة في قواتنا الجوية، والسبب الرئيسي هو أن الطائرة تشيانغ-5 لديها مداخل هواء على كلا الجانبين، وأنف مدبب، وشوكة.




لفترة طويلة، شعرت دون وعي أن أفضل الطائرات هي تلك التي تحتوي على نتوءات حادة في مقدمتها. من J-7 إلى J-20، شهد أيضًا رحلتي من صبي صغير إلى رجل في منتصف العمر.


في ذلك الوقت، كنا نأمل بشكل خاص أن يتم أيضًا تغيير شكل الطائرات المقاتلة من طراز J-7 في بلادنا إلى شكل "المقدمة الحادة". وحتى لو تم الاحتفاظ بمدخل هواء الأنف، فسيتم أيضًا تجهيزها برادار كبير. حتى أننا وجدنا على وجه التحديد السوفيتية MiG-21PF و MF وغيرها من النماذج المحسنة في جميع الأحوال الجوية، أشعر أن هذا النموذج ذو مداخل الهواء السميكة والرادار الكبير أفضل بكثير من المقاتلة J-7II في بلادنا، حتى اكتشفت البدعة في عائلة J-7: المقاتلة J-7III.



في عام 1977، ذهبت القوات الجوية وأنظمة الطيران إلى رومانيا لإجراء فحص، ودرست بعناية الطائرة المقاتلة MiG-21MF، وقررت تطوير تعديل رئيسي للطائرة J-7 القادرة على القتال في جميع الأحوال الجوية على أساس الطائرة، وأطلق عليها اسم إنه كذلك J-7A. يتم استخدامه بشكل أساسي لتعويض النقص المتمثل في أن المقاتلة J-7I لا يمكنها القتال إلا أثناء النهار.


وفي عام 1978، قدمنا ​​سرًا مقاتلة من طراز MiG-21 MF من القوات الجوية المصرية وقمنا بإجراء أبحاث المسح ورسم الخرائط. في هذا الوقت، كنا متشابكين مرة أخرى، سواء لتطويرها بشكل مستقل بناءً على الآلة الأصلية، أو إجراء مسح كامل وتقليد دون تغيير المسامير، وكانت وجهتا النظر هاتان مثيرتان للجدل للغاية.


لقد ظللنا نتجادل على هذا النحو لمدة عامين دون نتيجة.



"بحلول عام 1980، نفد صبر القوات الجوية. في هذا الوقت، كان الليل في مجالنا الجوي مثل الغربال. كان هناك نقص خطير في المقاتلات في جميع الأحوال الجوية القادرة على العمليات الليلية. لم يكن بإمكانها الاعتماد إلا على أكثر من مائة طائرة من طراز J-5A" والمقاتلات الليلية من طراز J-6A في الخدمة، هذه المقاتلات الليلية أصبحت قديمة بالفعل ولها أداء فني وقتالي منخفض، مما يجعل دفاعنا الجوي الليلي مليئًا بالثغرات.


من قبيل الصدفة، كانت شركة هندوستان لصناعات الطيران الهندية تنظم أيضًا إدخال وإنتاج طائرة ميج 21 إم إف خلال هذه الفترة، وبحلول الوقت الذي تم فيه تعليق الإنتاج في عام 1981، كانت الهند قد أنتجت إجمالي 150 مقاتلة من طراز ميج 21 إم إم إف.



في ذلك الوقت، كانت صناعة الطيران لا تزال تتجادل، لكن القوات الجوية توقفت وطالبت برسم خرائط كاملة وتقليد الطائرة السوفيتية ميغ 21 إم إف. وانتهى النزاع بعد ذلك، وتم تنفيذ هذا الأمر حرفيا. وبعد أربع سنوات أخرى، تم تطوير المقاتلة J-7III أخيرًا. منذ أن تم تفكيك النموذج الأولي الذي تم تقديمه سابقًا، اضطرت القوات الجوية إلى إنفاق 5 ملايين دولار أمريكي لشراء طائرة MiG-21MF أخرى وطائرة MiG-21UC في عام 1983. وكان هذا يعتبر سعرًا باهظًا في ذلك الوقت. طائرة مقاتلة.


وعلى الرغم من أن المقاتلة J-7III مجهزة برادار وصواريخ من العيار الكبير وتتمتع بقدرات قتالية في جميع الأحوال الجوية، إلا أن القوات الجوية وجدت أن عيوب هذه المقاتلة بارزة جدًا أيضًا، بما في ذلك ضعف القدرة على المناورة وقصر المدى. مع التحكم في الحرائق بالرادار أقل بكثير. إلى جانب الانتهاء من إنتاج المقاتلة J-8II، ستفقد J-7III شعبيتها قريبًا، ولا يتجاوز شراء القوات الجوية للمقاتلات J-7III سوى رقمين.



وهذه الحادثة هي إحدى العقبات التي تواجه تطور طائراتنا المقاتلة، فبدون هذه العقبات لن يكون هناك تقدم كبير في صناعة الطيران لدينا. بعد أكثر من ثلاثين عاما من العمل الشاق، دخلت صناعة الطيران لدينا الآن "مملكة الحرية". فهي لم تطور المقاتلة الشبح المتقدمة J-20 فحسب، بل نجحت أيضا في تحويل طراز MiG-21.


تعد الطائرة المقاتلة J-7 أطول طائرة يتم إنتاجها في الصين، وقد استمرت 49 عامًا منذ رحلتها الأولى في عام 1964 إلى عام 2013. ويتجاوز إجمالي إنتاجها 2400 طائرة ولديها العشرات من النماذج المحسنة.


بعد ولادة المقاتلة J-7، قامت صناعة الطيران الصينية بتحسينها بشكل مستمر، واستنادًا إلى النموذج الأساسي للطائرة J-7، تم اشتقاق العديد من النماذج المحسنة، بما في ذلك J-7I، J-7II، J-7III، و J-7A، نوع J-7B، نوع J-7E، نوع J-7M، نوع J-7MG، نوع J-7PG، نوع J-7P، نوع J-7MP، نوع J-7FS، نوع J-7MF وسلاسل أخرى، وفي نفس الوقت تحتوي كل سلسلة أيضًا على نماذج فرعية مختلفة.



واستنادا إلى طائرة التدريب JJ-7، طورت الصين طائرة التدريب Trainer-9G "Shanying" مع مداخل هوائية على كلا الجانبين. استنادًا إلى J-7، تم تصميم المقاتلة FC-1 "Fierce Dragon" المزودة بمداخل هواء DSI على كلا الجانبين حديثًا، ثم تم تحسين المقاتلة JF-17 "Fierce Dragon" Block 3 المجهزة برادار نشط مرحلي. والدة ميكويان لا تتعرف عليها أيضًا.


في هذه المرحلة، تم تغيير أنف الطائرة المقاتلة J-7 أخيرًا إلى أنف "مدبب"، مع "شوكة" في المقدمة، تحقيقًا لحلم طفولتي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج تعليمي مفصل للغاية حول وردة كاواساكي الورقية

  الحرف اليدوية التقليدية  اوريغامي  /  الكاتب: Eva  / الوقت: 2014-08-10  /872952°C ▼  يحتوي متجر Ultraman Aniang على ورق جميل جدًا مصنوع يدويًا بنقوش زهرية. إنه جميل جدًا لاستخدامه في رافعات الأوريغامي. انقر للتحقق منه! وردة  مصنوعة يدوياً  بالكامل ، قم بطي واحدة منها  وأعطها  لأصدقائك لتفاجئهم. خطوات عمل  وردة  اوريغامي الخطوة 2 من اوريغامي الورد خطوات اوريغامي الورد الخطوات التالية أكثر صعوبة، لذا يرجى المحاولة مرة أخرى.  قم بطي ورقة الأوريجامي إلى الداخل واضغط على المربع في المنتصف لأسفل أثناء الطي. لطي ورقة الأوريغامي بهذه الطريقة، يجب طي القطع العلوية والسفلية من الورق في اتجاهين متعاكسين. ضع الأوريجامي بشكل مسطح وسيبدو هكذا: قم بتسوية الأوريجامي ثم قم بطي الأوريجامي العلوي الأيسر لأسفل وفقًا للخط الأحمر. ثم اقلب الجزء السفلي من ورقة الأوريجامي ويمكنك رؤية الصورة أعلاه.  انتبه إلى شكل الطاحونة  بعد طيها  ! اضغط على الخط الأحمر لقلب ورقة الأوريجامي لأسفل. دعونا نلقي نظرة جانبية، وآمل أن يفهم الجميع بشكل أفضل. كيف سيبدو بعد اكتمال الجوانب الأربعة: انقلبت اوريغامي: قم بطي مثلثين صغي

أذكى طريقة للعيش في السنوات الثلاث المقبلة: قانون الجرذ الجائع، وتأثير العصفور، وقانون العنكبوت

 الغوص في البحر على نطاق واسع، والسماء عالية لتطير الطيور. الكاتب: انسايت ليلى قال السيد لو شون أن الحياة سريعة وتتغير دون توقف. لقد مررنا في السنوات الثلاث الماضية بالكثير من التغيرات، ولعلك نسيت: في عام 2021، يستمر وباء التاج الجديد في الانتشار، وتحدث كوارث الأمطار الغزيرة في خنان، ويتم تنفيذ سياسة التخفيض المزدوج؛ وفي عام 2022، أثارت الحرب الروسية الأوكرانية مناقشات ساخنة حول العالم، وبدأ الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة 6 مرات، وتكبدت أمازون خسارة صافية قدرها 183.9 مليار دولار؛ في عام 2023، سينتهي الوباء، وسيحدث جائحة الأنفلونزا، وسيحدث ظهور ChatGPT، وستندلع أزمة تسريح العمال في صناعة التكنولوجيا العالمية. في هذا العصر الذي لا يمكن التنبؤ به، لا يزال "البرد" ينتقل إلى الجميع دون توقف. قال أوشو في "الشجاعة": في الحرية الكاملة، كل الاحتمالات مفتوحة، لا يوجد شيء ثابت، كن يقظًا، ليس لديك طريق آخر للذهاب إليه. لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث في السنوات الثلاث المقبلة. لكن الواقع هو أنه غالبا ما تكون هناك أزمات في التغييرات، وكثيرا ما تكون هناك فرص في الأزمات.

嗡嗡嗡

 555555555555555555555555555555555555 555555555